فيما تستعد لموسم الحج 1445 هـ، نظمت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بالشراكة مع لجنة الإعلام والتسويق بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ورشة عمل بعنوان "آليات العمل الإعلامي لموسم الحج 1445هـ"، تحت شعار (شراكة، تنظيم، دعم، تطوير).
واستهدفت الورشة مؤسسات الإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع، والقنوات التلفزيونية والإذاعية، ووكالات الدعاية والإعلان، ومؤسسات الطباعة، وتم التطرق إلى أنظمة ولوائح الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، وآليات الممارسات الإعلامية خلال موسم الحج، بما في ذلك إصدار تصاريح التصوير الميداني والإجراءات المتعلقة بذلك.
كما تعرف المشاركون على الخدمات التي تقدمها الهيئة للإعلاميين خلال موسم الحج، مثل تسهيل دخول الأجهزة والمعدات عبر المنافذ الدولية، وإقامة الأستوديوهات المؤقتة بالمشاعر المقدسة.
وكانت قد أطلقت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام هذا العام خدمة البطاقة الإعلامية الموحدة للإعلاميين المحليين والدوليين، مما يسهل على الممارسين الإعلاميين تنفيذ أعمالهم بكل سهولة.